أخبار محلية

موازنات – الطيب المكابرابي – حتام والمسيد ترزح تحت نير العذاب !!

اتيح المساحة اليوم لاخ من ابناء المسيد بولاية الجزيرة.. لم التقيه الاعبر الوسائط وكنت حقيقة احس من خلال تعليقاته انه من مناصري لا للحرب وممن تسببوا في مانحن فيه بل ويعملون على تمكين الجنجويد بدلا عن الجيش المؤدلج كما يدعون ولكنه اليوم اثبت لي غير ماكنت فيه وعليه من ظنون …

اكلت يوم اكل الثور الابيض

استشهدت فجر اليوم السبت( أمس) 6/9/2924 بالمسيد بنت الخاله أستاذة الكيمياء والاحياء بمدرسة المسيد الثانوية ندي ابراهيم الجعلي برصاص الغدر و الخيانه داخل منزلها وهي تدافع عن نفسها و عرضها الذي حاول تدنيسه والنيل منه الغزاة.. قتلت امام زوجها وأمام اطفالها الصغار برصاصة جبانة و غادرة من متمرد من متمردين المليشيا الجبانة ليلا. ..
ان مليشيا الدعم السريع في ولاية الجزيره حولت حربها ضد المواطن المغلوب فكل الاسر التي لم تهاجر الي خارج الولاية هي اسر ليس لديها امكانيات السفر الي وجهة اخري، و ظلوا صامدين امام هؤلاء الاوباش حرصا و حفاظا علي ممتلكاتهم و عروضهم ولكن .
انها مليشيا منفلته و تعاني من عدم الضبط و الربط و الهمجية و ليس لديهم قيادات ميدانية حاسمة ولا يحترمون بعضهم البعض و يعملون كجزر معزوله. و هذه هي قمة الفشل ..
مليشيا ليس لديها القدرة علي إدارة مدرسة أولية في شنقل طوباية ناهيك عن إدارة بلد بحالها انهم فاشلون بجدارة ومع ذلك يطل علينا متشار لهم من لندن او القاهرة يدافع عن جرائم و انتهاكات هذه المليشيا فهم يحتاجون الي حبوب منع الخجل امام كذبهم الذي يندي له الجبين.
لماذا توجه المليشيا سلاحها نحو صدر المواطن الاعزل،? اليس هذا هو الجبن و الغدرو الخيانة. ؟انهم يفتقدون الأخلاق السودانية و أخلاق المسلم السوي بكل افعالهم وقتلهم امرأة داخل منزلهابلا سبب
ان قيادات ( مليشيا) الدعم السريع و مستشاريها يقولون انهم أتوا لإيقاف الظلم و الاستبداد في السودان و ان حربهم ضد فلول المؤتمر الوطني و انهم يريدون الوصول الي دولة العدالة. فهل هذا هو الطريق الي دولة العدالة ؟ وهل تتحقق العدالة بان توجه سلاحك الجبان نحو مواطن اعزل.؟ ففجعنا في المسيد فجر هذا اليوم بهذا الحادث المساوي الذي ابكي الجميع و تم تشييع الشهيدة الاستاذه و المربية ندي في موكب مهيب ودعوها جميعا بالدموع و النحيب. و كانت الصدور تغلي كالمرجل و لكن لا حيلة لنا فنحن عزل و بلا سلاح لمقاومة هذا الظلم و الاستبداد البائن. تحركت جموع المشيعيين رجالا و نساء و اطفالا الي مبني محلية المسبد لمقابلة قيادات المليشيا الخونة و طلبنا منهم إيقاف هذه التفلتات والسيطرةعلي افراد مليشيتهم لان السيل قد بلغ الذبي و ان للظلم حدود.. وعد هؤلاء القادة المواطنين خيرا بحسم امر هذه التفلتات كالعادة و إيقاف السلب و النهب للمتلكات و لكن انا ادري انهم ليس لديهم عهد و لا ذمة و لا ضمير . و بالأمس تجرأ احد عساكر المليشيا المتمرده بالدخول الي احد مراكز الواي فاي بالمسيد و احتجز 30 مواطنا داخل احد الفصول لمده لا تقل عن 3 ساعات و جردهم من تلفوناتهم و لم يستطيع احد ان يحرك ساكنا بسبب الخوف و عدم التماسك مما اغري افراد هؤلاء المتردون لارتكاب جريمة قتل في مساء نفس اليوم و غدا يغريهم لمزيد من الانتهتكات. في نهاية الامر تفرقت جموع المواطنين العزل منتظرين قرارات تصدر من قيادات التمرد بالمسيد بعد اجتماعهم في هذا الصباح. و قرر المواطنون الذهاب لمقابلة قايدئد التمرد بالجزيرةالمدعو كيكل لحسم هذه الفوضي. و انا دوما اقول اكلت يوم اكل الثور الابيض. فعلي مواطني الجزيرةعموما الاتحاد و التحالف ضد انتهاكات هذه المليشيا و التعبير عن غضبهم باي صورة من الصور و تكوين اجسام للتنسيق من اجل مقاومة هذه القوي الغاشمة المتمردة. و حسبي الله و نعم الوكيل و اسال الله ان يتقبل الشهيدة التي انتقلت غدرا و ظلما الأستاذة ندي ابراهيم علي حامد..

ع اهالي المسيد / محمد علي
تعليق أخير
طال بقاء اهلنا في الجزيرة تحت نير هذا الاحتلال والعذاب والتقتيل والتنكيل وانتظمت البلاد في كل ارجائها اجسام المقاومة الشعبية وقد تسلح بعضها باعتى الاسلحة..ننتظر قرارا حاسما وهجوما كاسحا بكل هذه القوات التي ماعاد حصرها حتى ممكنا لتتحرر الجزيرة والخرطوم وسنار وكل دافور من هؤلاء الظلمة الجهلاء …
وكان الله في عون الحميع


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock